دليل المبتدئيين: كيف تصبح هكر | تعلم الهكر

المقدمة

لمن هذا المقال؟

هل سئمت من قراءة المقالات التي لا نهاية لها حول الهكر وعدم معرفة ما يعنيه ذلك حقًا؟ دعنا نغيّر ذلك!

هذا المقال مخصّص للأشخاص الذين:

  • ليس لديهم خبرة في الهكر
  • خبراتهم محدودة
  • لديهم رغبة في تعلم الهكر

حسنًا ، دعنا نتعمق في المقال ونقترح بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التقدم في تعلم الهكر والاختراق.

أتلقى العديد من رسائل البريد الإلكتروني حول “كيف أصبح هكر ” أو “أنا مبتدئ في الهكر، كيف أبدأ؟” أو “أريد أن أكون قادرًا على اختراق حساب صديقي على فيس بوك” هي بعض الاستفسارات الأكثر شيوعًا. في هذه المقالة سأحاول الإجابة على هذه الأسئلة والمزيد. سأعطي تعليمات تقنية مفصّلة حول كيفية البدء كمبتدئ وكيفية التطور كلما اكتسبت المزيد من المعرفة والخبرة في المجال. الهكر مهارة. ويجب أن تتذكر أنه إذا كنت ترغب في تعلم القرصنة فقط من أجل الاستمتاع بتهكير حساب فيس بوك أو تهكير حساب انستقرام أو تهكير حساب تويتر أو اختراق البريد الإلكتروني، فلن تسير الأمور معك. يجب أن تقرر تعلم الهكر بسبب افتتانك بالتكنولوجيا ورغبتك في أن تكون خبيرًا في أنظمة الكمبيوتر. فقد حان الوقت لتغيير لون قبّعتك!

لقد حصلت على نصيبي من قبّعات الهكر. القبّعة السوداء أو القبّعة البيضاء أو أحيانًا قبّعة ذات ظل أسود رمادي. كلما ازداد قتامة لون القبّعة، زادت المتعة.

-AdvancedHacker

البداية

أولاً، دعنا نتفق على أن عندما نقول “وظيفة في الأمن المعلوماتي” فالقول يشبه إلى حد ما قول “وظيفة في البنوك المصرفية”، أي أنها مقولة شاملة تشتمل على عشرات المنافذ داخل الصناعة. في الهكر والأمن المعلوماتي يمكننا على سبيل المثال، التحدّث عن العلم الجنائي الرقمي كمهنة ، أو اكتشاف البرمجيات الخبيثة / البرمجيات، والتدقيق، والتلخيص، والهندسة الاجتماعية والعديد من المسارات الوظيفية الأخرى. تستحق كل فئة من هذه الفئات الفرعية ضمن الأمن السيبراني مشاركة مدونة منفصلة، ولن، لأغراض هذه المقالة ، دعنا نركز على بعض المتطلبات العامة الهامة التي يحتاجها الجميع قبل الشروع في مهنة ناجحة في أمن تكنولوجيا المعلومات..

إذا لم يكن لديك خبرة فلا تقلق. جميعًا بدأنا من مكان ما، وكلنا بحاجة إلى المساعدة للوصول إلى ما نحن عليه اليوم. لا أحد هو عالم بكل العلوم ولا أحد يولد بجميع المهارات اللازمة. حسنًا ، لذلك لديك خبرة صفر ومهارات محدودة … نصيحتي في هذه الحالة هي أن تُعلِّم نفسك بعض الأساسيات المطلقة.

دعونا نبدأ هذه الرحلة.

ما هو الهكر؟

الهكر أو “القرصنة” أو “الاختراق” أو “التهكير” يمثّل هذا المصطلح عمليّة تحديد نقاط الضعف والثغرات في بعض الأنظمة وأخذ صلاحية للدخول لها والتحكم بها والسيطرة عليها .

يحصل الهكر على وصول غير مصرّح به الى النظام من خلال استهداف النظام بينما يمتلك مختبر الاختراق إذنًا رسميًا بطريقة قانونية وشرعية لتقييم الوضع الأمني للنظام المستهدف.

“هناك أنواع من الهكرز، نوعاً ما “مصطلحات.

  • قبعة بيضاء – وهو هكر أخلاقي.
  • القبعة السوداء – هم الهكرز الكلاسيكيون ، يحصلون على وصول غير مصرح به للأنظمة.
  • القبعة الرمادية – هو الشخص الذي يحصل على وصول غير مصرح به لكنه يكشف نقاط الضعف لمدير النظام او الشركة
  • أطفال الهكرز: اشخاص ليس لديهم مهارات تقنية حيث يستخدمون فقط أدوات مبرمجة بواسطة أحد آخر
  • الهكر الثائر – شخص يخترق ويترك بعض الرسائل. على سبيل المثال الإضراب والثورات..

الهكر الأخلاقي هو شخص يخترق من أجل اختبار أو تقييم أمن النظام الذي يستهدفه، وليس بنية خبيثة أو إجرامية

في الواقع، إن هدف الهكر الأخلاقي هو الكشف عن نقاط ضعف النظام ونقاط الضعف في الشركة لإصلاحها, يوثّق ويسجّل الهكر الأخلاقي كل ما فعله لمدير النظام او الشركة التي توظّفه

المهارات المطلوبة لتصبح هكر

لتكون هكر، قبل كل شيء يجب أن تكون على استعداد للتعلم المستمر لأشياء جديدة بسرعة أو بمرونة. ثانيًا ، يجب أن يكون لديك فهم تأسيسي قوي للغة برمجة واحدة على الأقل بالإضافة إلى فهم للشبكات وأمان تطبيقات الويب.

لذا إليك بعض الخطوات إذا كنت تريد البدء من الآن …

  • تعلم البرمجة.
  • ادرس المفاهيم الأساسية للأنظمة مثل نظام اللينكس و الويندوز
  • فهم أساسيات الشبكات وأمنها
  • فهم تطبيقات الويب وكل ما تستطيعه من تقنيات تعلّمها

ما هي لغة البرمجة التي يجب أن أتعلّمها؟

يعتمد ذلك على التوجّه الأساسي الذي ستعمل عليه. بالنسبة لاختراق المواقع وتطبيقات الويب أقترح عليك: تعلم لغات

PHP و Javascript و SQL و HTML

بالنسبة لاختراق الجوال وتطبيقات الجوال أقترح عليك تعلّم لغات:

Java و Swift و C#

بالنسبة لتطبيقات أجهزة الكمبيوتر أقترح عليك تعلم لغات:

Java و C++ و C#

أود أن أوصي بـ بايثون أيضًا لأنها لغة ذات أغراض عامة وتحظى بشعبية أكبر في الوقت الحاضر بسبب مميزاتها.

ولكن ما هو ضروري حقًا لكل لغة برمجة هو معرفة وتعلّم أساسيات البرمجة، ومفاهيم مثل أنواع البيانات، واستغلال المتغيرات في جميع أنحاء البرنامج على مستوى نظام التشغيل إلى استخدام الدوال المعروفة باسم دوال البرمجة وما إلى ذلك. إذا تعلمت هذه، فهي متشابهة إلى حد كبير لكل لغة برمجة باستثناء بعض .التغييرات اللغوية

نصائح عامّة

  • لتكون خبيرًا في أي لغة برمجة ، افهم العمليات على مستوى نظام التشغيل لتلك اللغة (تختلف في برامج الترجمة المختلفة) أو تعلم لغة التجميع الأسمبلي لتكون أكثر عمومية
  • لا تعلّق آمالك عالياً إذا لم تتمكّن من تحقيق نتائج في فترة زمنية قصيرة. شخصيّاً أفضّل أسلوب التعلم “التحفيزي”. لذا حافظ على دوافعك لما يأتي بعد ذلك.
  • لا تقلّل من شأن قوة شخص بمنصب مدير شبكة أو مدير أنظمة. في بيئة معلوماتية خاصة بالشركات

إحصل على بعض المساعدة!

أوّد مشاركة مورد هو الأفضل في تعلّم الهكر من الصفر:

المعهد العربي: يقدّم المعهد العربي أقوى دورات تعلم الهكر بمدة أسبوع فقط! كن هكر محترف للتفاصيل زيارة الصفحة الرئيسية للمعهد على الرابط التالي:

http://wolf-tm.com

بعض النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • إعرف هدفك قبل البدأ باختراقه تأكد من معرفة هدفك وجمع المعلومات عنه. استثمر معظم وقتك في تحديد هدفك من خلال تحديد الخدمات التي يستخدمها الهدف
  • رسم خريطة للهدف: الحصول على عرض أفضل للبنية التحتية للهدف من أجل الحصول على فهم أفضل لما يجب استهدافه
  • سر على الطريق الذي لا يسير فيه أحد: لا تكن عاديّاً. فكّر خارج الصندوق ، فكر في ما فاته المطوّر فكّر في ما يستهدفه الرجال العاديون ، اعتمادًا على ذلك اختر مسارك.
  • كن نينجا: يجب أن تكون سريعًا ودقيقًا مثل النينجا. اجمع المعلومات ثم أنشئ خريطة ثم استهدف ضحيتك بدقّة وبسرعة. تعمل هذه الطريقة فقط إذا كنت جيدًا في اتخاذ المسار المختلف وإذا كنت فريدًا

أضف تعليق